أدرك مركز إنفورميشن إيج منذ نشأته أهمية متابعة أحدث الاتجاهات في مجال تكنولوجيا المعلومات. يركز المركز في أعماله على الاتجاهات الحديثة في سوق تكنولوجيا المعلومات ومنها : تحليل الويب ، الخدمات السحابية، تطبيقات الأجهزة الذكية، استراتيجيات الشبكات الاجتماعية، تحليل الشبكات الاجتماعية، تحليل النصوص، المعالجة الحاسوبية للغة الطبيعية، البيانات الضخمة، وتحليل أسواق المال. إضافة إلى ذلك، يمثل التدريب وتقديم الاستشارات نشاطين أساسيين من أنشطة التجارة التي يقدمها المركز لزبائنه.

تمت تغطية جهود مركزنا الاستشاري في مجال المعالجة الحاسوبية للغة العربية (Arabic Language Processing) وتحليل وسائل التواصل الاجتماعي في تقرير شركة Forrester Research الأمريكية لأبحاث تكنولوجيا المعلومات الذي صدر في نوفمبر 2015 والذي تحدث عن وضع استخدام البيانات الضخمة (Big Data) في دول مجلس التعاون الخليجي. وقد حمل التقرير العنوان التالي:

The Gulf Cooperative Council's Big Data Opportunity: How The GCC Can Use Big Data To Be More Competitive

 شركة Forrester Research هي إحدى أكبر شركات أبحاث تكنولوجيا المعلومات العالمية والتي تقدم للجهات الحكومية والتجارية الاستشارات والأبحاث حول تكنولوجيا المعلومات إلى جانب شركات أبحاث عالمية أخرى مثل Gartner و IDC. اضغط هنا للحصول على التقرير.

 

نشر موقع شركة Face Group البريطانية المنتجة لنظام Pulsar  لتحليل وسائل التواصل الاجتماعي دراسة عن استخدام تقنيات مركزنا الاستشاري في مجال المعالجة الحاسوبية للغة العربية وتحليل المزاج العام Sentiment Analysis.  تحدثت الدراسة عن نظامناSocial  Intelligence Analyzer    الذي يوفر تحليل المحتوى والمزاج العام للغة العربية الفصحى واللهجة الكويتية. تم دمج نظامنا مع نظامPulsar Social Media Analytics  لتوفير إمكانية تحليل اتجاهات الرأي العام على وسائل التواصل الاجتماعي. تحدثت الدراسة أيضا عن استخدام مجلس الأمة الكويتي وتلفزيون دولة الكويت لهذه الأنظمة لتحليل اتجاهات الرأي العام. اضغط هنا لقراءة الدراسة.

 

 كما نشرت مجلة Acquisition International  البريطانية المتخصصة  في شؤون الاقتصاد والأعمال تغطية حول أنشطة ومنتجات مركزنا الاستشاري (مركز إنفورميشن إيج لاستشارات تقنية المعلومات) في عدد مايو ٢٠١٦. وقد حملت التغطية الصحفية عنوان "2016's Ones to Watch in Due Diligence 2016”. اضغط هنا للحصول على التغطية الصحفية.

 

كما نشرت مجلة Wealth & Finance البريطانية المتخصصة في شؤون الاقتصاد والأعمال تغطية حول أنشطة ومنتجات مركزنا الاستشاري (مركز إنفورميشن إيج لاستشارات تقنية المعلومات) في عدد مايو ٢٠١٦. وقد حملت التغطية الصحفية عنوان "Finest in Finance”. اضغط هنا للحصول على التغطية الصحفية.
 يمكنكم الاطلاع على إعلاننا الذي نشر في عدد يوليو من مجلة Wealth & Finance البريطانية عن طريق الضغط على هذا الرابط

 

أعلنت هيئة الأمم المتحدة في ١٣ يونيو ٢٠١٧ فوز مشروع  د. صلاح الناجم المؤسس والرئيس التنفيذي لمركز إنفورميشن إيج للاستشارات بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلوماتWSIS Prize 2017   كأفضل مشروع على مستوى العالم ضمن فئة التعلم الإلكتروني  (E-Learning) وذلك في حفل توزيع الجوائز الذي عُقِد في ١٣ يونيو ٢٠١٧ خلال منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات والذي عقد هذا العام في جنيف خلال الفترة من ١٢ إلى ١٦ يونيو ٢٠١٧.  هذه الجائزة تمنحها سنويا هيئة الأمم المتحدة ممثلة بالاتحاد الدولي للاتصالات  (ITU) ضمن فعاليات منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات. حيث استلم د. صلاح الناجم من السيد هولين جاو الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات التابع لهيئة الأمم المتحدة. تهدف الجائزة إلى تشجيع وتكريم المشاريع المميزة عالميا والتي نجحت في الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كأداة لتحقيق التنمية المستدامة ولتمكين التطوير في مجالات متعددة منها الحكومة الإلكترونية والتجارة الإلكترونية والتعلم الإلكتروني.  ويتكون مشروع د. صلاح الناجم (نظام التعلم الإلكتروني والفصل الافتراضي)  من نظام لإدارة التعلم الإلكتروني   (Learning Management System)   مدمج مع تقنية الفصل الافتراضي (Virtual Classroom)  باستخدام نظام متقدم للبث الحي المرئي  (HD Video Conferencing) والتعاون الإلكتروني . (E-Collaboration. تسمح تقنية الفصل الافتراضي للطلبة بالمشاركة والتفاعل الحي (Real-Time)  عبر الإنترنت في محاضرات د. صلاح الناجم بجامعة الكويت باستخدام أي جهاز حاسوب مكتبي أو حاسوب لوحي أو جهاز هاتف ذكي. اضغط هنا لقراءة التصريح الصحفي. اضغط هنا لقراءة الكتيب الرسمي للجائزة والذي يحمل عنوان قصص النجاح ٢٠١٧.

 

     

 

الجوائز

شركاؤنا